ابداع بلا حدود
اهلا و مرحا بزوارنا الاعزاء تفضلو بالتسجيل
معكم نحن اصحاب العقول الراقية و التفكير المخالف نكون نخبة المجتمع

فانا لا اكتب بهدف تغيير المجتمع او نشر الافكار او كل هذه التفاهات ، انا اكتب فقط ليعلم من يفكر مثلي - اي انتم - بانه ليس وحيد
معا نرتقي

ابداع بلا حدود

منتدى للابداع و الفنون و لاصحاب الثقافة و العقول الراقية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخوللعبة

شاطر | 
 

 هجرة الادمغة لغة عربية 4 متوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميما عنابية
المشرفة العامة|ღ
المشرفة العامة|ღ


عدد المساهمات : 182
نقاط : 494
تاريخ التسجيل : 03/10/2015
العمر : 18
الموقع : مدينة عنابة ( الجزائر)

مُساهمةموضوع: هجرة الادمغة لغة عربية 4 متوسط   الجمعة نوفمبر 20, 2015 9:03 pm

* الفكرة العامة =
- مشكلة جديدة تخترق القطاع العلمي تتمثل في هجرة ادمغة الشباب ذوي الكفاءات و ذكر الكاتب لاسبابها و اقتراحه لحلول للحد منها.
* تلخيص النص =
ان العالم الغربي يعرف بالتقدم الدائم و الازدهار و التطور خاصة من ناحية المجال العلمي و التكنولوجيا مقارنة بالعالم العربي الذي يظل اقل تحضرا منه. لكن هل سال احدنا يوما عن اسباب هذا التخلف الشديد! او من هو المسؤول عن ذلك !
ان السبب الرئيسي في هذا التخلف هو طريقة تفكير مسؤولي البلاد السلبية و عدم تقديرهم للاشخاص ذوي الكفاءات و المتمكنون من مجارات هذا العصر التكنولوجي بما يمتلكونه من افكار مبدع فيها و ان عدم اهتمام الوطن بقدرات ابناءه جعلهم يهاجرون و يرحلون الى بلدان اخرى بحثا عن من يهتم بعبقريتهم فيفيدون و يستفيدون من ذلك و هذا ما جعل من الدول الاخرى متحضرتا اكثر هو لا مبالاة البلدان العربية بابنائها و احتضان الدول الغربية لهم فتوفر لهم كل حاجياتهم اليومية و الضرورية ليعيشوا عيشة رغدة في سلام. و ذلك باعطائهم كل ما يتمنون من الامكانيات الازمة لتنمية قدراتهم العقلية و الادوات الترفيهية و المتطلبات العادية اليومية فبزيادة ارتياحهم يزيد اتقانهم فتزيد ارباح البلدان الغربية.
انه لضروري جدا ان يحتضن الوطن ابنائه و ان لا يفلتهم من يده فهم يودون و بكل سرور تقديم الافضل له ان وجدوا فيه ما يبحثون عنه من اهتمام و امكانات فكما قلنا سابقا كلما زاد الاهتمام زاد الاتقان و منه يصبح العالم العربي كباقي البلدان الاخرى من حيث التطور و التقدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هجرة الادمغة لغة عربية 4 متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداع بلا حدود  :: بيتنا :: المدرسة ♥-
انتقل الى: