ابداع بلا حدود
اهلا و مرحا بزوارنا الاعزاء تفضلو بالتسجيل
معكم نحن اصحاب العقول الراقية و التفكير المخالف نكون نخبة المجتمع

فانا لا اكتب بهدف تغيير المجتمع او نشر الافكار او كل هذه التفاهات ، انا اكتب فقط ليعلم من يفكر مثلي - اي انتم - بانه ليس وحيد
معا نرتقي

ابداع بلا حدود

منتدى للابداع و الفنون و لاصحاب الثقافة و العقول الراقية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخوللعبة

شاطر | 
 

 الوطنية لغة عربية 4 متوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميما عنابية
المشرفة العامة|ღ
المشرفة العامة|ღ


عدد المساهمات : 182
نقاط : 494
تاريخ التسجيل : 03/10/2015
العمر : 18
الموقع : مدينة عنابة ( الجزائر)

مُساهمةموضوع: الوطنية لغة عربية 4 متوسط   الجمعة نوفمبر 20, 2015 8:30 pm

* الفكرة العامة =
- الوطنية الصادقة ليست كلمة نهتف بها او نتفق على امجادها انما هي بذل جهد من اجل خدمة الوطن و التضحية بالنفس و النفيس من اجله .
* تلخيص النص 1 =
الوطنية تاسر الانسان بالفطرة فتجعله مهووسا بوطنه و لو كانت معيشته فيه و وضعه سيئين فيرفض الابتعاد و التخلي عنه و ان غاب عنه حن اليه كاي مهاجر لمسكنه.
و يكون هذا الحب مدفونا في قلبه ساريا في دمه فيظهر باحلى مظاهره عندما يدق جرس الانذار معلنا عن خطر قادم فيهب لانقاذه ناسيا النفس و النفيس باذلا في سبيله الغالي و الرخيص.
ان كل عاقل في هذه الدنيا يستطيع بعمله و لو كان حقير التعبير عن وطنيته الصادقة و ذلك في العديد من المجالات الفلاحية و الاقتصادية و حتى العسكرية و الاجتماعية .فهذا الحب وباء لا شفاء منه و لن يبحث احد عن دواء له لانه ممزوج بجينات كل كائن.
* تلخيص النص 2 =
الحب كلمة تعبر عن الاخلاص و الوفاء و ترمز الى معزة و قيمة الشيء في قلبك و هذا ما تمثله وطنية الانسان و حبه لوطنه فحب الوطن بذرة في قلب اغلب الناس تكبر و تنمو معهم لتثمر و تنفعهم بثمارها وقت الحاجة.
الوطن هو كالام التي احتضنت ولدها في صغره و درت عليه كامل حنانها ليكبر و يغدو انسانا ذا شان يقابلها حينها باحسانه غير متناسي لفضلها . و مثال ذلك وقفة الناس لحماية وطنهم اذا دق ناقوس الخطر و تضحيتهم بروحهم من اجله احلى صورة قد يرسمها رسام و اعذب لحن قد تسمعه الاذان فان اداء اي عمل في سبيل الوطن مهما كانت اهميته ستسهم بوضع شيء صغير من اساس بناء امة متراصة فحب الاوطان يكون بمقدار ما تقدمه لها من اعمال و ليس من اقوال . و الوطني الحق هو الشريف في حب وطنه و المتقن لاداء عمله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوطنية لغة عربية 4 متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداع بلا حدود  :: بيتنا :: المدرسة ♥-
انتقل الى: